jeudi, octobre 25, 2007

Lettre ouverte d'un cheminot au Directeur Général

سلام بوجود مولانا الإمام و بعد،

إنكم تعلمون أن ارتفاع أثمنة النقل و الماء و الإنارة و المواد المعيشية, الأساسية و الخضروات الطرية و كذا الأدوات المدرسية خفض بنسبة 20 في المائة من القدرة الشرائية للسككيين. و فيما يخص العاملين الذين يستعملون سياراتهم ليلتحقوا بعملهم فالزيادة في الوقود يمثل بالنسبة إليهم خسارة جافة.

فمن جهة ركدت الأجور و من جهة أخرى ارتفعت الأسعار. و تعتبر الفدرالية ذلك تعطل كبير و مسترسل للقوة الشرائية للسككيين. و في هذا السبيل و أمام هذا التباين، فإن الفدرالية الديمقراطية للسكك الحديدية تطالب بالزيادة الملموسة في منحة النقل و برفع أجور العاملين و ذلك بتقسيم عليهم حصة من ألأرباح الهائلة التي حصل عليها المكتب الوطني سنة 2005 و هي 704 مليون درهم حسب بيانات المكتب، إدا كانت حقيقية، و التي تفوق أرباح سنة 2004 بنسبة 71% . تلك الأرباح التي نجمت بالخصوص عن الإنتاجية الهائلة للموظفين.

و بما أن تلك الأرقام تمثل نموا أكبر مما كان منتظرا ، فمن الواجب على المكتب أن يعتني بجد و استقامة من أجل أخذ الإجراءات الآزمة و فورية لرعاية مستخدميه و ذلك برفع قدرتهم الشرائية و تحسين قوتهم اليومي، و الذي يعتبره الجميع أنه متعب و شاق.

لذا نطالب منك سيد المدير العام استقبال فدراليتنا في أقرب وقت ممكن للنظر في هذه الأمور .

و تقبلوا فائق احتراماتنا و اعتباراتنا المتميزة.