mardi, janvier 10, 2006

L'Avis des usagers du train.

Nous invitons tous les usagers du rail à dresser dans la partie commentaires leur avis sur l’ONCF, la ponctualité, l’état des trains, les relations publiques …
Cet espace est fait pour vous, alors réagissez, espérant que l’Office tiendra compte de vos remarques. Espérons qu’ensemble nous pourrons changer quelques choses.

1 Comments:

At 3:39 AM, Anonymous Anonyme said...

المكتب الوطني للسكك الحديدية: بعد أمنهم‘ الزبناء طموحون في الوصول في الوقت.


عند وصول بعض أفراد الجيش من أجل قيادة القاطرات‘ قال الكثير منهم أن السككيين هم العسكريون حقا.
و الحقيقة هي كذلك. و عمال السكك الحديدية يعتبرون أنفسهم كعسكريين‘ لما يتحلون به من الطاعة العمياء‘ والتنظيم المحكم و الدائم والثابت. و عبروا جليا على ذلك‘ إثر المسيرة الخضراء. و لقبهم الحسن الثاني تغمده الله برحمته بجنود الخفاء.
و إن حتمية الأمن تعد من القيم الأساسية التي تتمركز على عاتق جميع السككيين ؛ و إنها الوحيدة التي لا يمكن لأي كان أن يبحث منهجيا من النيل منها‘ من أجل الاقتصاد. و هذا يجعل كل الزبناء منونين جدا للمكتب الوطني لذلك‘ لكي لا يذهب بهم القطار إلى التهلكة ‘ كما يجري على الطريق أو في الجو. و سيكونون مسرورين ومحضوضين أكثر‘ إن القطار وصل بهم في نهاية السير‘ في الوقت المحدد‘ مع الراحة الكاملة.
إن هذين العنصرين الأخيرين لهذه المعادلة يعتمدان على عموم المؤسسة لتشابك الفعاليات السككية فيما بينها. و ينبغي أن يشكلا ليل نهار‘ الشغل الشاغل لأعوان السير‘ و منظميه‘ و تقني السكة و الآليات. و يصوغان الطموح الكامل لجميع الأعوان و الأطر و الإدارة.
و ما ذلك بصعب عليهم‘ إن هم أتموا في أقرب و أحسن الآجال الأشغال المبرمجة من أجل ذلك‘ من تحسين السكة و تثنية خطوطها‘ و إصلاح الكتينة و معدات الجر و المجرورات‘ و كذا اقتناء آليات جديدة حديثة.

 

Enregistrer un commentaire

<< Home