mercredi, janvier 18, 2006

Centres de vacances (Saison 2006)

Les centres de vacances de Haouzia (Azemmour), Saidia, Mohammedia et Ifrane seront ouverts pendant la saison estivale 2006 aux collaborateurs en activité et aux membres proches de leur famille. La saison débutera le 15 Juin au 17 Septembre 2006 pour les centres de Mohammedia, Haouzia (8 périodes de 10 jours) et du 17 Juin au 15 Septembre 2006 pour les centres d’Ifrane, Saidia (9 périodes de 10 jours).

5 Comments:

At 8:22 AM, Anonymous Anonyme said...

جمعية الشؤون الاجتماعية للمكتب الوطني للسكك الحديدية:جمعية
نقابات، ينبغي تغيير قانونها الأساسي و تدقيق حساباتها.

في البيان رقم 1 الصادر عن للجامعة الوطنية الشعبية للسككيين التابعة للنقابة الوطنية الشعبية، بتاريخ 02 يناير، 2002 والتي يرئسها كاتب عام كانت له مهمة أمين المال داخل جمعية الشؤون الاجتماعية حتى متم 23 دجنبر 2001، جاء من بين أشياء أخرى، ما يلي حرفيا:
» إن ما أفرزته هذه التجربة على مستوى الشؤون الاجتماعية بحصيلتها و إكراهاتها و حقائقها فقد استرعى انتباه جامعتنا التي نبهت إلى فداحة الأمر شفاهيا للدوائر المسئولة و هي تؤكد اليوم على إعادة الاعتبار لمراكز الاصطياف و محاربة فكرة الارتزاق و عملية السخرة والإقطاع و إدانة بعض الفواتير التي ليست مطابقة للقوانين الجاري بها العمل، وعلى استنكار استفحال ظاهرة الزبونية و المحسوبية بمراكز الاصطياف، و على مطالبة رئيس الجمعية بالاستقالة. «
أما الرئيس الحالي للجمعية فهو السيد قرف إبراهيم الكاتب العام للجامعة الوطنية لعمال السكك الحديدية التابعة للاتحاد المغربي للشغل.
هذا يكفي من أجل المطالبة بتدقيق خارجي لحسابات جمعية الشؤون الاجتماعية مع إجراء افتحاص لما عرفته هذه الجمعية من التلاعب بالمال العمومي حيث أن مواردها المالية تتكون من مساهمة المكتب الوطني للسكك الحديدية.
و نتساءل هنا لماذا لم يدلي أمين المال السابق بهذه الخروقات في إبانها بدلا من بعد إقصائه من الكتلة النقابية و هو الذي كان عليه أن يسهر على التدبير المالي الجدي و الصحيح. إن هذا غريب و غامض. أليس هناك سر خفي؟ و ما كان كذلك دور المكتب الوطني في هذه التلاعبات و كذا دور المراقب المالي؟

هذا من جهة و من جهة أخرى و بعد قراءة للقانون الأساسي نرى
أولا: في المادة 6 أن الجمعية تدير بين أشياء أخرى صندوق الحيطة و فلس الأرملة اللذين لهما قوانين خاصين بهما يعطيانهما حرية التصرف و استقلالية كاملة لا علاقة لهما بتاتا مع قانون الجمعية. إلا إذا كان هناك نية ايتلاعهما في ما بعد.

ثانيا : في المادة 9 نقرأ أن الجمع العام يتكون من الكتاب العامين للنقابات و الممثلين في اللجنة المركزية والمندوبين لدى المديرين المركزيين و في اللجان المختلطة للمؤسسات. نستنتج من هذا أن هذا القانون سطر عمدا حسب مقياس النقابات لتصير هي المسيطرة على هذه الجمعية.و هذا يعد في نظرنا خرقا لبنود الضهير المقنن للجمعيات.

ثالثا: في المادة 15 يعلن أن الانتخابات تكون بالاقتراع السري باللائحة.هذا يعني اللائحة المقدمة من طرف النقابات. و هنا يقصي الطائفة الغير المنقبة. و كذا المتقاعدين الذين لا حق لهم في الانتماء النقابي.

رابعا: المادة 20: اللجان المختصة: كنب أنه تتكون كل لجنة من رئيس يعينه المجلس الإداري و تهتم اللجان من بين أشياء أخرى، بصندوق الحيطة و سلف الأرملة. لقد رأينا سابقا أن هذين التعاضديتين لهما استقلالية كاملة.
و غض النظر عن هذا فإن الرئيس عين مديرا لجمعية الأعمال الاجتماعية في شخص السيد حيتوم من نقابة السيد الرئيس بدون استشارة المجلس الإداري كما نصت عليه هذه المادة. و كما جاء به البيان رقم 1 المشار إليه أعلاه.

إننا نرى بعد هذه التوضيحات أن هذا القانون الأساسي هو سبوعي و إقصائي و خلق قياسيا للنقابات لغرض ما. و ينبغي إذا أن يغير إذا أريد الإنصاف والمعقولية والشفافية و حسن التدبير.

 
At 1:06 PM, Anonymous Anonyme said...

Je suis d'accord pourque la cour des comptes mettent profodément son nez, dans les comptes du COS.
Elle trouvera de quoi se régaler copieusement.

 
At 1:12 PM, Anonymous Anonyme said...

نعم.ينبغي تقصي الحقائق في تدبير الشؤون الاجتماعية لأن هناك كلك تقرير مماثل جاء به الأمين الي خلف الأمين صاحب البيان.

 
At 11:59 AM, Anonymous Anonyme said...

a monsieur le directeur general de l'oncf :(lakhlie)je suis sûr et certain monsieur que vous etes au courant de la betise qui a ete commise par le gerant de centre de saidia mois de juillet 2005 cette betise a crée un vrais scandale a cette ville et qui a connu l'intervention des flics pour enquetter a cette honteux evenement (ce maniaque qui a pour attribution de gerer ce centre des cheminots avec leurs famille pour passer les vacances )risquant tjrs les crimes de violes pouvant toucher a leurs dignité et celle de leurs familles.pourquoi mr vous avez intervenu avec haitoum pour camoufler cette crime disciplinaire et pourquoi gardez vous tjrs ce maniaque pour la gestion de ce centre .à suivre .....

 
At 6:24 AM, Anonymous Anonyme said...

monsieur le directeur oncf ne restez pas les bras crisees devant ses evenements hoteuses deroulent au sein de l oncf surtout cote social faises un efort pour mettre fin conares des partairs sociaux et metez a votre tete la faire de dahmi mohamed ce parhoche le gate de votre direction

 

Enregistrer un commentaire

<< Home